الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

يتمسك بموقفه “الواضح” من اجتياح إسرائيلي لرفح

يطارد شبح حظر تيك توك في الولايات المتحدة صناع محتوى ورواد أعمال وشركات صغيرة ومتوسطة، وفقا لما أظهره تقرير مطول لوكالة فرانس برس، إذ من المحتمل أن ينعكس الحظر سلبا على مداخيلهم وأعمالهم.

ويستعرض التقرير قصصا عدة، ومنها قصة، إيمان شودري، التي حولت حبها للقراءة إلى لقمة عيش عبر تيك توك، إذ نشرت مقتطفات عن كتب، مثل تلك المحظورة في مدارس موجودة بمناطق محافظة في الولايات المتحدة. الآن، وقد باتت المنصة الإلكترونية التي تعتمد عليها لدعم أسرتها على وشك أن تُحظر، الأمر الذي يدينه رواد الأعمال الذين يستخدمون تيك توك، معتبرين أنه هجوم على سبل عيشهم.

وتقول الشابة البالغة من العمر 23 عاما، المقيمة في شيكاغو لوكالة فرانس برس، “إنه أمر ضروري للغاية للشركات الصغيرة ولمصممي المحتوى، إنها وظيفتي بدوام كامل”.

وتضيف “هذا الأمر يشعرني بالقلق لأنني أعيش في بلد قد يصدر مثل هذا الحظر، بدلا من التركيز على ما هو مهم مثل السيطرة على الأسلحة والرعاية الصحية والتعليم”.

ومنح قانون أميركي جديد عملاق التكنولوجيا الصيني “بايتدانس” (ByteDance)، الشركة الأم لتيك توك، مهلة 9 أشهر للتخلي عن منصة الفيديو ذات الشعبية الكبيرة في الولايات المتحدة، وإلا سيتم حظرها.

واعتبر المشرعون الأميركيون أنه يمكن للحكومة الصينية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا