الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الخارجية الأميركية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد

قال قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، الأحد، إن القتال اشتد في الشرق مع تراجع قوات بلاه إلى مواقع جديدة غربي ثلاث بلدات في الجبهة الشرقية حيث تمركزت قوات روسية في عدة مواقع.

ويعكس بيان سيرسكي موقف أوكرانيا المتدهور في الشرق. وتأمل كييف في أن تتمكن من تحقيق الاستقرار بمجرد استلامها أسلحة أميركية بموجب حزمة مساعدات قيمتها 61 مليار دولار أقرها الكونغرس قبل أيام.

وقال سيرسكي عبر تيليغرام “لقد تفاقم الوضع على الجبهة”، مضيفا أن الوضع “الأصعب” في مناطق غربي مارينكا المحتلة وشمال غربي أفدييفكا التي استولت عليها القوات الروسية في فبراير.

ووجه الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي مناشدة جديدة للشركاء الدوليين للإسراع بتزويد بلاده بأسلحة حتى يتسنى لها الحفاظ على مواقعها وتعطيل الخطط الروسية.

وأضاف أنه تحدث اليوم إلى زعيم الأقلية بمجلس النواب الأميركي حكيم جيفريز “وشدد على الحاجة لأنظمة باتريوت في أقرب وقت ممكن”.

وقال سيرسكي أن القوات الأوكرانية اتخذت مواقع جديدة غربي بلدتي بيرديتشي وسيمينيفكا اللتين تقعان شمالي أفدييفكا، وكذلك في بلدة نوفوميخيليفكا جنوبا بالقرب من مارينكا.

وقال “بوجه عام، حقق العدو بعض النجاحات التكتيكية في هذه المناطق، لكنه لم يتمكن من الحصول على أفضلية في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا