الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

قصف وغارات حول رفح وجهود لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في غزة إلى 34434 قتيلاً، أمس الأحد، في اليوم ال205 من الحرب الإسرائيلية، وشهد القطاع سلسلة من المعارك والغارات. وأفادت مصادر فلسطينية بأن عشرة أشخاص قتلوا جراء قصف إسرائيلي على عدد من المنازل بشرق رفح، بينما قالت القناة ال12 الإسرائيلية إن 30 جندياً من الاحتياط يرفضون أوامر الاستعداد لاجتياح المدينة المكتظة بالنازحين بسبب «عجزهم عن مواصلة القتال»، في حين يسود قلق كبير في تل أبيب من مذكرات توقيف دولية، تصدر من محكمة الجنايات الدولية بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقيادات عسكرية كبيرة.

وبين يومي السبت والأحد، ارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 66 قتيلاً و138 إصابة، على ما أفادت في غزة، فيما انتشل الدفاع المدني جثامين 13 ضحية ممن قتلوا، في حيّ الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبينما كشفت مصادر عن زيادة المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة اعتباراً من الأسبوع المقبل أعلن البيت الأبيض، أمس الأحد، أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة سيبدأ تشغيله في غضون أسابيع قليلة، لكنّه لن يكون بديلاً للطرق البرية التي تعد أفضل سبيل لإدخال المواد الغذائية إلى القطاع.

وقال…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا