الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

كيف خسر “تيك توك” معركته في واشنطن؟

أمضت الشركة المالكة لتطبيق تيك توك السنوات الأربع الماضية في محاولة لدرء الحظر الأميركي، لكنها لم تنجح في ذلك “بسبب سلسلة من الحسابات الخاطئة” وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وكان القانون الذي وقّعه الرئيس الأميركي، جو ، الأربعاء، والذي يقضي بضرورة بيع التطبيق أو حظره، للهزّات العنيفة التي عرفتها العلاقات الأميركية-الصينية والجهود المنسقة والخفيّة من طرف منتقديه في الكابيتول هيل.

ويواجه التطبيق الآن معركة من أجل البقاء في المحاكم الأميركية، بينما الخيار الوحيد له هو إيجاد صفقة يمكن أن تستخرج بعض القيمة من عملياته في الولايات المتحدة.

وحتى هذا الخيار يمكن أن يواجه معارضة من بكين، وفق الصحيفة، إضافة إلى ضعف اليقين بخصوص اهتمام مشترين بالولايات المتحدة بشراء التطبيق.

ومن المحتمل أن يعني الفشل على هذه الجبهات نهاية الأعمال التجارية الأميركية للتطبيق، والتي تشكل جوهر عمليات تيك توك العالمية، “وهو فشل مؤلم للتطبيق الأكثر نجاحًا عالميًا والذي خرج من ”.

خائفون من حظر “تيك توك”.. ماذا يقول صناع محتوى ورواد أعمال أميركيون؟

يطارد شبح حظر تيك توك في الولايات المتحدة صناع محتوى ورواد أعمال وشركات صغيرة ومتوسطة، وفقا لما أظهره تقرير مطول لوكالة فرانس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا