الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

بكين: تسلا نموذج ناجح للتعاون التجاري الصيني الأميركي

توصل مسؤولو المخابرات الأميركية إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم يأمر -على الأرجح- بقتل زعيم المعارضة، أليكسي نافالني، وفقا لمسؤول مطلع تحدث لوكالة أسوشيتد برس.

وبينما اعتقد المسؤولون الأميركيون طويلا أن بوتين كان مسؤولاً عن وفاة نافالني، الذي عانى من ظروف وحشية أثناء احتجازه، لم يجد مجتمع الاستخبارات “دليلًا دامغًا” على أنه كان على علم بتوقيت وفاة نافالني، التي جاءت قبل وقت قصير من إعادة انتخابه، أو أمر بذلك بشكل مباشر، بحسب المسؤول.

وتحدث المسؤول للوكالة شريطة عدم الكشف عن هويته.

وبعد فترة وجيزة من وفاة نافالني، قال الرئيس الأميركي جو إن بوتين هو المسؤول في ، لكنه لم يتهم الرئيس الروسي بإصدار أمر مباشر بذلك.

وفي ذلك الوقت، قال بايدن إن الولايات المتحدة لا تعرف بالضبط ما حدث لنافالني، لكن “ليس هناك شك” في أن وفاته “كانت لشيء فعله بوتين وبلطجيته”.

وتوفي نافالني، البالغ من العمر 47 عامًا، وأشهر سياسي معارض في روسيا وأشد أعداء بوتين، في 16 فبراير في مركز احتجاز بينما كان يقضي حكمًا بالسجن لمدة 19 عامًا بتهم التطرف التي رفضها باعتبارها ذات دوافع سياسية.

أول تعليق لبوتين حول وفاة نافالني

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وفاة زعيم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا