الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

“مباحثات موسعة” بين حماس ووفد مصري بالقاهرة 

قال مصدر رفيع المستوى في ، إن مباحثات موسعة بين الوفد الأمني المصري ووفد حركة حماس سيتم عقدها بالقاهرة، الإثنين، وفق صحيفة “الأهرام” الحكومية التي لم تذكر اسم المصدر.

والإثنين، تُقدم حركة حماس، ردها على مقترح للتوصل إلى هدنة في الحرب التي تخوضها مع إسرائيل في قطاع غزة المحاصر والمهدد بمجاعة، تشمل إطلاق سراح رهائن. 

ومن المقرر عقد اجتماع ثلاثي في القاهرة بين مصر وقطر وحماس التي يرأس وفدها خليل الحية، عضو المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة والمنخرط بشكل كبير في المفاوضات، بحسب ما قال مسؤول كبير في حماس لوكالة “فرانس برس”.

وأشار المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته إلى أن “الأجواء إيجابية ما لم تكُن هناك عراقيل إسرائيلية جديدة، إذ لا قضايا كبيرة في الملاحظات والاستفسارات التي تُقدمها حماس بشأن ما تضمنه الرد” الإسرائيلي. 

وهذا المقترح صاغته مصر وأدخلت عليه إسرائيل تعديلات. 

وعرض المقترح الجديد بعدما أصرت حماس في منتصف أبريل على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو شرط ترفضه إسرائيل. 

ولم ترشح تفاصيل عن الرد الإسرائيلي على المقترح، لكن موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي نقل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه يتضمن رغبة في مناقشة “إرساء هدوء دائم” في غزة. 

ويأتي الاجتماع في القاهرة بعد نحو سبعة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا