الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الجانب المظلم في عهد مودي .. واشنطن بوست تكشف مؤامرة اغتيال

بينما كان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ينعم بالمجاملة الأميركية في 22 يونيو الماضي، بهدف تعزيز العلاقات مع قوة صاعدة وشريك محتمل ضد ، كان ضابط في جهاز المخابرات الهندي ينقل التعليمات النهائية إلى فريق اغتيال مستأجر لقتل أحد أشد المعارضين الهنود في الولايات المتحدة.

كان الضابط في وكالة التجسس الهندية (راو) فيكرام ياداف قد كتب لرؤسائه أن “الاغتيال يمثل أولوية الآن”، وأرسل تفاصيل بشأن الهدف وهو الناشط السيخي جورباتوانت سينغ بانون، المحامي المؤسس للمنظمة الأميركية “سيخ من أجل العدالة” التي تطالب بدولة مستقلّة للسيخ في شمال الهند.

استقبال حافل لمودي في البيت الأبيض في يونيو 2023

الإعلان عن هوية ياداف وانتمائه لأول مرة، قدم الدليل الأكثر وضوحًا حتى الآن على أن خطة الاغتيال التي أحبطتها السلطات الأميركية في كانت موجهة من داخل وكالة التجسس الهندية.

وقدرت وكالات المخابرات الأميركية أن العملية التي استهدفت بانون وافق عليها رئيس الوكالة الهندية في ذلك الوقت، سامانت جويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا