عرب وعالم / خبرك نت

المفوض العام للأونروا: هناك حالة مستمرة من الصدمة في غزة،

وفي مؤتمر صحفي عقده في جنيف اليوم الثلاثاء، نقل لازاريني عن الزملاء العاملين مع الوكالة على الأرض في غزة أن هناك شعورا بأنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار هذا الأسبوع، فإن الهجوم العسكري على رفح قد يحدث في أي وقت، مشيرا إلى أنه “لم يُطلَب من الناس بعد إخلاء رفح”.

وأفاد بأن الزملاء على الأرض أبلغوه كذلك بأن هناك “حالة مستمرة من الصدمة” سائدة في غزة مما حدا بهم وضع مصطلح جديد لوصف تلك الحالة وهو “الاضطراب المستمر الناتج عن الصدمة” والذي أصبح منتشرا في القطاع.

وعن الوضع في شمال غزة، قال المسؤول الأممي إن هناك مزيدا من المواد الغذائية المتوافرة في السوق. لكنه أضاف “أن ذلك لا يعني إمكانية الحصول على الغذاء، بسبب عدم وجود أموال نقدية متداولة على الإطلاق في الجزء الشمالي من قطاع غزة”.

وشدد على ضرورة فعل المزيد، مشيرا إلى أنه على الرغم من دخول مزيد من الإمدادات خلال نيسان/أبريل إلى غزة، “لكن هذا لا يزال بعيدا عن أن يكون كافيا لتبديل الاتجاه السلبي الذي شهدناه”.

شمال غزة أصبح في حالة خراب بعد أشهر من القصف.

معاملة صادمة وغير إنسانية

وكان المفوض العام لوكالة الأونروا قد اجتمع، قبل المؤتمر الصحفي، مع الدول الأعضاء حيث أطلعهم على مستجدات الوضع على الأرض.

ومن بين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا