عرب وعالم / خبرك نت

الشرطة تقتحم جامعة كولومبيا وتشرع في اعتقال المعتصمين

دخل عشرات من عناصر شرطة نيويورك وهم يرتدون معدات مكافحة الشغب إلى حرم جامعة كولومبيا، واعتقلوا العديد من الطلاب ليلة الثلاثاء بعد إصدار أمر تفريق للمتظاهرين المتجمعين خارج أحد مداخل الجامعة، بحسب ما أفادت صحيفتا “واشنطن بوست”، و”نيويورك تايمز”. 

وأظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الشرطة وهي تدخل حرم الجامعة التي كانت نقطة محورية في احتجاجات طلابية امتدت إلى عشرات الجامعات الأخرى في أنحاء الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن مئات من ضباط الشرطة الذين يرتدون معدات مكافحة الشغب بدأوا اعتقال المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في الجامعة، بعد حوالي 20 ساعة من احتلال المتظاهرين لمبنى هاميلتون هول الدراسي، مما أدى إلى تصعيد الأزمة. 

وأشارت “واشنطن بوست” في وقت سابق، إلى حشد كبير من شرطة نيويورك خارج الجامعة وصف طويل من الشرطة في مكان قريب، بعد استيلاء المتظاهرين على مبنى هاميلتون هول الدراسي واعتصامهم بالحرم الجامعي منذ أسبوعين.

وأظهرت لقطات فيديو عناصر من الشرطة تدخل المبنى من خلال نافذة تم الوصول إليها باستخدام شاحنة متخصصة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا