عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

روسيا تدخل عالم العملات الرقمية.. بتكوين تخسر 5 بالمئة خلال يوم

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات اليوم الاربعاء بنسبة 5.48% إلى 60.160 ألف دولار، حيث هبط سعرها إلى أدنى مستوى لها عند 59,100 دولار خلال الساعات القليلة الماضية قبل أن تعوض جزءًا من خسائرها وترتفع فوق 60 ألف دولار.

ويعد هذا السعر هو الأضعف لها منذ أواخر فبراير/شباط بانخفاض بأكثر من 5% خلال الـ 24 ساعة الماضية. وهبطت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.18 تريليون دولار.

في السياق نفسه صعد حجم التداولات على بيتكوين بنحو 37.75 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين نحو 9.85% من قيمتها.

كما تراجع سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 6.07% اليوم إلى 3000 دولار، وهبط سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 3.48% إلى 573 دولاراً. وتراجع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 3.88% ليبلغ 0.4414 دولار.

من جهة أخرى تستعد روسيا لأن تصبح أحدث دولة تقونن تعاملات العملات الرقمية، إذ يعتزم المشرعون الروس إصدار قرار بتشريع قطاع تعدين العملات المشفرة في البلاد، والذي يزدهر بشكل مؤسساتي في الوقت الحالي، ولكن مع احتمالية فرض قيود صارمة على الأفراد الذين يقومون بالتعدين “المنزلي”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا