عرب وعالم / خبرك نت

تتضامن مع كينيا وتعزي بضحايا الفيضانات

أعربت دولة عن خالص تعازيها وتضامنها مع جمهورية كينيا في ضحايا الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مناطق شمالي العاصمة نيروبي، وتسببت في انهيار سد، ما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص، وإحداث أضرار جسيمة. وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة كينيا وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا. وقالت سلطات نيروبي إن الكارثة أسفرت عن مقتل 171 شخصاً بسبب هطول أمطار أكثر غزارة من المعتاد منذ الشهر الماضي، وغمرت القرى وباتت تهدد بمزيد من الأضرار في الأسابيع المقبلة.

وفي السياق، نشر الرئيس الكيني وليام روتو، أمس الثلاثاء، الجيش لإجلاء جميع السكان الذين يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات، بعد مقتل العشرات، بسبب هطول أمطار أكثر غزارة من المعتاد منذ مارس. وألحقت الأمطار الموسمية التي تفاقمت بسبب ظاهرة إل نينيو المناخية، أضراراً جسيمة بالدولة الواقعة في شرق إفريقيا، وغمرت القرى وباتت تهدد بمزيد من الأضرار في الأسابيع المقبلة. وفي أسوأ حادث أدى إلى مقتل ما يقارب 50 قروياً، أنهار سد موقت في الوادي المتصدع قبل فجر الاثنين، ما أدى إلى تدفق المياه والوحول التي جرفت كل شيء في طريقها. وكانت المأساة التي وقعت في قرية كاموشيري بمقاطعة ناكورو، الأكثر حصداً…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا