عرب وعالم / خبرك نت

تقرير: عدد الكتاب المسجونين في يتجاوز 100 لأول مرة

أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، أنه يعتزم العودة إلى تشاد خلال شهر، لإجراء محادثات بشأن مراجعة اتفاق يسمح له بالإبقاء على قواته متمركزة هناك، بعد انسحابها في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الولايات المتحدة إنها ستسحب معظم فرقتها المؤلفة من نحو 100 جندي من تشاد بعد أن شككت الحكومة في شرعية عملياتها هناك. 

وجاء ذلك في أعقاب قرار المجلس العسكري الحاكم في النيجر بإخراج جميع القوات الأميركية من بلاده، مما وجه ضربة للعمليات العسكرية الأميركية في منطقة الساحل، وهي منطقة شاسعة جنوب الصحراء الكبرى، حيث تعمل الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة وتنظيم داعش.

وقال قائد القيادة الأميركية في أفريقيا، مايكل لانغلي، للصحفيين خلال القمة السنوية الثانية للقوات البحرية الإفريقية في غانا، إن “انسحاب القوات الأميركية من تشاد من المتوقع أن يكون مؤقتا”.

وأشار لانغلي إلى أن تشاد أبلغت واشنطن بأنها تريد مواصلة الشراكة الأمنية بعد الانتخابات الرئاسية هناك.

وأضاف “سنعود لإجراء مناقشات في غضون شهر لنرى ما هي السبل وما يحتاجون إليه، حتى يتمكنوا من تعزيز بنيتهم الأمنية، وأيضاً ضد الإرهاب”.

سحب القوات الأميركية من تشاد والنيجر.. خشية من تمدد روسي صيني

بعد الإعلان عن سحب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا