عرب وعالم / خبرك نت

غزة.. 86 نائبا ديمقراطيا يقولون لبايدن إن ثمة أدلة على

مع الاحتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة، تراجعت مرتبة الولايات المتحدة بشكل كبير في المؤشر الذي تصدره منظمة “مراسلون بلا حدود” لحرية العمل الإعلامي حول العالم.

التقرير السنوي للمنظمة غير الحكومية حذر من أن ظروف ممارسة الصحافة “سيئة” في نحو ثلاثة أرباع دول العالم، فيما تراجع تصنيف الولايات المتحدة 10 مراكز دفعة واحدة، من المرتبة 45 من بين 180 دولة في تصنيف 2023، لتصبح في المرتبة 55.

ويشير تقرير “مراسلون بلا حدود” إلى أن انتهاكات حرية الصحافة في الولايات المتحدة التي تنامت منذ 2020، شهدت تراجعا كبيرا في وتيرتها، ولكن “هناك عقبات هيكلية في هذا المجال” خاصة في دولة تعتبر “نموذجا في حرية التعبير”.

وتؤكد المنظمة أن تصنيفها هدفه “المقارنة بين درجة الحرية التي يتمتع بها الصحفيون ووسائل الإعلام في البلدان الـ180 التي يشملها” استنادا لإجابات خبراء على نحو 100 سؤال.

الرئيس الأميركي، جو قال الجمعة “لا ينبغي للصحافة أن تكون جريمة في أي مكان على وجه الأرض. ونحن، في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نكرم شجاعة وتضحيات الصحفيين والإعلاميين في جميع أنحاء العالم الذين يخاطرون بكل شيء بحثا عن الحقيقة”.

ودعا بايدن في بيان “إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الصحفيين الذين تم وضعهم خلف القضبان لمجرد قيامهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا