عرب وعالم / بالبلدي

“الهلال الأحمر المصرى”: تجهيز عشرات الشاحنات المحملة بأطنان المساعدات تمهيداً لإدخالها إلى غزة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

إعـــلان

أعلن د. لطفي غيث مدير العمليات بجمعية الهلال الأحمر المصرى، أن الهلال استطاع تجهيز عشرات الشاحنات المحملة بأطنان المساعدات تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة.

أضاف أن بعض الشاحنات يتم رفضها من الجانب الإسرائيلي وتعود مرة أخرى، مما يزيد من التكلفة وإهدار الموارد، مشيراً إلى أنه كلما توقفت الشاحنات لفترة طويلة زادت تكلفتها وتتحملها الجهة المتبرعة بها، وهذا ما يحدث مع عشرات الشاحنات المتوقفة والمنتظر الدخول إلى القطاع بعد تجهيزها منذ فترة ليست بالقليلة.

أكد “غيث”، أن زيادة تكلفة شاحنة المساعدات تؤثر على ميزانية الهلال الأحمر المصري، حيث تستهلك جزءاً كبيراً من الميزانية في بند نقل المساعدات.

أوضح مدير العمليات بالهلال الأحمر المصرى، أن متطوعو الهلال الأحمر المصري، مستمرون في العمل على مدار الساعة في المطبخ الإنسانى بالشيخ زويد ومراكز الخدمات اللوجيستية الموجودة فى شمال سيناء، إلى جانب غرفة العمليات المركزية بالهلال، لتجهيز وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الأشقاء فى قطاع غزة، وذلك منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع.

أشار إلى أن الهلال الأحمر، أنشأ 6 مناطق لوجستية و9 مخازن تستقبل المساعدات من كافة الدول والمنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية، وتدير المنظومة اللوجستية بشكل عالي الكفاءة.

أكد الهلال الأحمر أن ذلك يأتي في إطار دعم الشعب الفلسطيني بغزة، وتخفيفاً من وطأة الجرائم الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد أن شنت المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها بعد هزيمتها فى حرب 6 أكتوبر 1973.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا