عرب وعالم / خبرك نت

موسكو: تدريبات الناتو دليل على استعداده لصراع محتمل مع روسيا

بعد أن أثار موجة غضب عارمة في أنحاء الهند لتضمنه إساءات للمسلمين ولزعيم المعارضة في البلاد، راهول غاندي، حُذف مقطع نشره حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، من إنستغرام.

ووفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن الحزب الحاكم نشر مقطعا كرتونيا ساخرا على منصته في تطبيق “إنستغرام” في 30 أبريل الماضي، ضمن حملته للانتخابات التشريعية.  

ومن  المتوقع أن يفوز مودي بولاية ثالثة نادرة في الانتخابات العامة متعددة المراحل، التي بدأت في 19 أبريل المنصرم وتختتم في الأول من يونيو المقبل، حيث من المقرر فرز الأصوات في الرابع من الشهر نفسه.

وتمت دعوة 968 مليون هندي لانتخاب أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 543 عضوًا، أي أكثر من إجمالي سكان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.

وفي المقطع الذي أثار الكثير من الغضب والجدل، يظهر زعيم المعارضة راهول، نجل رئيس الوزراء الراحل راجيف غاندي، وهو يحمل بيان حزبه الانتخابي، الذي يتحول غلافه بعد ذلك إلى ما يبدو أنه العلم  الباكستاني.

ويرافق الفيديو تعليق صوتي يزعم أنه في حال “وصل حزب المؤتمر إلى السلطة، فسينتزع كل أموال وثروات غير المسلمين ويوزعها على المسلمين لأنه مجتمعهم المفضل”.

ومضى الفيديو ليكرر ادعاءً كاذبًا أطلقه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا