عرب وعالم / البشاير

من النهاردة مفيش تحايل على الحج والعمرة: شوف التعليمات واتعلم

  • 1/2
  • 2/2

بدأت السلطات ، السبت، بتطبيق فرض الحصول على تصريح على دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة “مكة” ومنع من لا يتوافر لديه التصريح من الدخول.

جاء ذلك في بيان أعلن فيه الأمن العام السعودية “بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، اعتبارًا من يوم السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024 م، وذلك بمنع من لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة”.

وأكد الأمن العام في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه “سيتم التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا”.

شركات المصرية تعلن إيقاف إصدار الباركود

أعلنت شركات السياحة المصرية، المشاركة في مواسم البرامج الدينية كالحج والعمرة، عن إيقاف إصدار الباركود استعدادًا لموسم الحج.

ونشرت شركات السياحة المختلفة، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: تعتذر شركات السياحة عن إصدار باركود تأشيرات الزيارة والسياحة حتى نهاية موسم الحج، درءا للمسئولية القانونية.

وفي سياق آخر تم إطلاق بطاقة نسك رسميًا، بهدف تمييز الحجاج النظاميين في المشاعر المقدسة.

وكانت مجموعة من شركات السياحة المشاركة في موسم الحج 2024، قد حذرت من الكيانات الوهمية وذلك حرصًا على سلامة الحجاج وتنظيم البرنامج الخاص به داخل المملكة خلال موسم الحج وأيضا حتى لا يتم التنكيل بهم.

عقوبات الشركات الوهمية

وقالت الشركات المشاركة في موسم الحج، في بيان لها، إن الكيانات الوهمية تعمل على حرق الشركات المُرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة.

وأشارت إلى أن العقوبات المنتظرة للشركات الوهمية خلال الفترة المقبلة، هي وقف وإغلاق الكيان، وأيضا إخطار الضرائب باسم الكيان لدفع قيمة الضرائب خلال فترة المخالفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا