عرب وعالم / بالبلدي

بعد أيام من وفاة شقيقه صلاح.. 15 عامًا على رحيل الكاتب الساخر محمود السعدني

belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحل اليوم السبت، الموافق ٤ أبريل، الذكرى الـ١٥ على رحيل الكاتب الصحفي الكبير محمود السعدني، بعد أيام من وفاة شقيقه الأصغر الفنان الكبير صلاح السعدني. 

ولد الكاتب الصحفي محمود السعدني يوم 20 نوفمبر 1927، بمحافظة الجيزة، وانضم للعمل الصحفي، ويعد من رواد الكتابة الساخرة في الصحافة العربية، وهو الشقيق الأكبر للفنان صلاح السعدني. 

شارك الكاتب الصحفي الراحل محمود السعدني، في تحرير وتأسيس عدد كبير من الصحف والمجلات العربية في وخارجها، وترأس تحرير مجلة صباح الخير في الستينيات. 

أصدر محمود السعدني وترأس تحرير مجلة 23 يوليو في منفاه الاختياري بالعاصمة البريطانية لندن، ثم عاد إلى مصر سنة 1982، وكانت له علاقات بعدد من الحكام العرب مثل الزعيم الليبي معمر القذافي والرئيس العراقي صدام حسين، واعتزل العمل الصحفي والحياة العامة سنة 2006 بسبب المرض.

توفى الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني، في مثل هذا اليوم ٤ أبريل عام ٢٠١٠ بمحافظة الجيزة أزمة قلبية مفاجئ حاد. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا