عرب وعالم / خبرك نت

سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في غزة

قال خبراء اطلعوا على صور وبيانات أقمار اصطناعية، أن القطاع الزراعي الضعيف في غزة “على وشك الانهيار”، وذلك في بقعة صغيرة تعاني، حتى من قبل الحرب، صعوبات كبيرة في تأمين موارد الغذاء، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

وحسب مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة، فإن الأراضي الزراعية كانت تمثل ما يقرب من نصف إجمالي مساحة أراضي القطاع قبل الحرب. وقد أظهرت الصور أن نحو 45 بالمائة من تلك الأراضي الزراعية تعرضت لأضرار كبيرة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية قد ذكرت، في وقت سابق، أن “القوات الإسرائيلية تقوم بتجريف الأراضي الزراعية وهدم منازل ومدارس الفلسطينيين في قطاع غزة، لإنشاء (منطقة عازلة) على طول حدود القطاع مع إسرائيل”.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنه سيُمنع دخول الفلسطينيين للمنطقة العازلة، التي ستكون بمثابة “إجراء أمني حاسم في خطة إسرائيل لتجريد غزة من السلاح، وطمأنة الإسرائيليين بأنهم يستطيعون العودة بأمان إلى البلدات والمجتمعات القريبة من الحدود التي تم إخلاؤها بعد هجوم 7 أكتوبر”، حسب “وول ستريت جورنال”.

“أزمة الجوع” مستمرة في غزة.. متى يتم إعلان “حالة المجاعة”؟

بعد مرور ستة أشهر على الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا