عرب وعالم / خبرك نت

محادثات مكثفة في القاهرة بشأن هدنة في غزة.. وتفاؤل حذر حول

القاهرة – رويترز

وصل مفاوضو حركة «حماس» إلى القاهرة، السبت، لإجراء محادثات مكثفة بشأن هدنة محتملة في حرب غزة ربما تتضمن إعادة بعض الرهائن الذين تحتجزهم حماس إلى إسرائيل.

وأكد مسؤول في الحركة وقناة «القاهرة الإخبارية» وصول وفد «حماس».

ويشارك مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز أيضاً في المحادثات غير المباشرة في القاهرة.

وقال مصدر أمني مصري لرويترز، إن «النتائج اليوم ستكون مختلفة عن كل مرة وتوصلنا إلى توافق في كثير من النقاط ويتبقى نقاط قليلة».

وأبدى مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة تفاؤلاً حذراً. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إن «الأمور تبدو أفضل هذه المرة ولكن ما إذا كان هناك اتفاق قريب يعتمد على ما إذا قدمت إسرائيل ما هو مطلوب لتحقيق ذلك».

ووصل وفد «حماس» قادماً من مقر الحركة في قطر التي تسعى بالتعاون مع للتوسط من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار. وسبق إبرام اتفاق هدنة لمدة أسبوع في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتصنف الولايات المتحدة وإسرائيل ودول غربية أخرى «حماس» جماعة إرهابية ومع هذا، حثت واشنطن الحركة على الدخول في اتفاق. لكن المحادثات تعثرت وسط إصرار الحركة على طلب أعلنته منذ فترة طويلة بالتزام إسرائيل بإنهاء الهجوم المستمر منذ سبعة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا