عرب وعالم / خبرك نت

شكري ووزير خارجية بنجلاديش يستعرضان سبل دعم لاجئي “الروهينجا


06:35 م


السبت 04 مايو 2024

مصراوي

التقي الخارجية سامح شكري، بالدكتور “حسن محمود” وزير خارجية بنجلاديش، اليوم السبت، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي المُنعقد حاليا في جامبيا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزيرين أكدا خلال اللقاء على العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وأعربا عن تطلعهما إلى ترفيع تلك العلاقات عن طريق تطوير أطر التعاون في مختلف المجالات.

كما أعرب الوزيران عن تطلعهما إلى تعزيز أواصر التعاون ضمن الأطر متعددة الأطراف، لاسيما وأن البلدين يتمتعان بعضوية عدد من المنظمات والتجمعات، وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة الدول الثمان النامية، وحركة عدم الانحياز.

وفي هذا السياق، أعرب شكري عن اهتمام بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة بالمناطق الاقتصادية الحرة بمصر، وتحديدا بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس، لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة ومتنوعة.

كما ثمن وزير الخارجية دور بنجلاديش الإنسانى من خلال تحمل عبء استضافة أكثر من مليون لاجيء من الروهينجا، معربا عن فى هذا الصدد، من خلال إسهامات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا