عرب وعالم / خبرك نت

تصريحات لبايدن تغضب الهند واليابان

 أسفت الهند واليابان لتصريحات أدلى بها الرئيس الأميركي، جو ، واعتبر فيها أن البلدين الحليفين للولايات المتحدة يعانيان “رهاب الأجانب”، حالهما كحال خصميهما وروسيا.

وقال الخارجية الهندي أس. جايشانكار إن ما قاله بايدن لا يعكس الواقع، موضحا في تعليقات نشرتها، السبت، صحيفة “إيكونوميك تايمز” إنه “بادئ ذي بدء، اقتصادنا ليس متعثرا”.

وأضاف “الهند بلد فريد للغاية… في تاريخ العالم، كانت مجتمعا منفتحا… مختلف الناس من مختلف المجتمعات يأتون الى الهند”.

والهند هي من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، وسجلت زيادة مقدارها 8,4 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير من العام الماضي، وفق أرقام رسمية نشرت، في فبراير.

لكن خصوم رئيس الوزراء القومي الهندوسي، ناريندرا مودي، يتهمونه بالتمييز ضد المسلمين عبر خطوات منها تعديل قانون الحصول على الجنسية.

وأثار القانون المعدل احتجاجات واسعة لدى إقراره في البرلمان للمرة الأولى عام 2019 ودخوله حيز التنفيذ رسميا، في مارس الماضي. ورأت فيه منظمة العفو الدولية أداة قد تستخدم لحرمان بعض المسلمين من الجنسية الهندية.

وسأل وزير الخارجية الهندي “قال البعض علناً إن… مليون مسلم سيخسرون جنسيتهم في البلاد. لماذا لا تتم مساءلتهم؟ لأن أحدا لم يخسر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا