عرب وعالم / خبرك نت

«العمال» البريطاني يطالب بانتخابات تشريعية بعد هزيمة

حضّ حزب العمال المعارض في رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك، أمس، على الدعوة لإجراء انتخابات تشريعية بعد فوز الحزب بمقعد جديد في البرلمان وبعشرات المقاعد الأخرى في الانتخابات المحلية.

وخلال انتخابات تشريعية فرعية أمس، فاز حزب العمال في دائرة بلاكبول الجنوبية قبل أشهر قليلة من انتخابات في كل أنحاء البلاد متوقعة في النصف الثاني من العام، وترجح استطلاعات الرأي أن يمنى خلالها حزب المحافظين الذي يتولى السلطة منذ 14 عاماً، بهزيمة كبيرة. وفاز المرشح عن حزب العمال كريس ويب في بلاكبول بنيله 58,9% من الأصوات. وأشاد زعيم الحزب كير ستارمر بالنتيجة معتبراً أنّها «لم تكن مجرد رسالة صغيرة… وليست مجرد همساً»، بل «صرخة من بلاكبول: نريد التغيير». وأضاف «تتحدث بلاكبول باسم البلاد بأكملها قائلة: لقد سئمنا، بعد 14 عاماً من الفشل، و14 عاماً من التراجع، نريد طي الصفحة وبداية جديدة مع حزب العمال». وفي حين أشار إلى أنّ بريطانيا تتطلع إلى «التغيير»، رأى أنّه «حان الوقت لرئيس الوزراء أن يترك البلاد تعبر عن ذلك في انتخابات تشريعية». ودُعي الناخبون إلى صناديق الاقتراع، الخميس للتصويت في هذه الانتخابات التشريعية الفرعية عقب استقالة النائب المحافظ سكوت بنتون. وتزامنت عملية الاقتراع مع إجراء انتخابات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا