عرب وعالم / بالبلدي

العيون الساهرة .. تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات

العيون الساهرة ، قامت وزارة الداخلية بتوجيهات من السيد محمود توفيق الداخلية بالبدء فى تفعيل خطة أمنية محكمة على كافة المحاور والمستويات لتأمين احتفالات عبر نشر مجموعات قتالية خفيفة الحركة بكافة الميادين الهامة، والدفع بعناصر الشرطة النسائية بمحيط المناطق التى تشهد تجمعات وتزاحم المواطنين.

خطة وزارة الداخلية فى شم النسيم

العيون الساهرة ، كما أعلنت الوزارة حالة الطوارئ، بكافة غرف عمليات مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وإلغاء الراحات والإجازات مع رفع درجة الاستعداد الأمنى.

وتمركزت عناصر الشرطة النسائية فى المناطق التى تشهد تجمعات الاحتفال بشم النسيم من بينها المتنزهات والحدائق العامة، والمراسي النيلية من جانب الى جنب مع انتشار القوات الأمنية المكلفة بتأمين المنشآت المهمة والحيوية وتكثيف الانتشار الأمني بمحيط الكنائس.

تجهيز كافة السيناريوهات المحتملة والتعامل معها بصورة فورية

العيون الساهرة ، وقد إرتكزت الخطة الأمنية على إجراء وزير الداخلية مراجعات مع مساعديه على تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة وتجهيز كافة السيناريوهات المحتملة والتعامل معها بصورة فورية.

ووجه وزير الداخلية؛ بضرورة مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ خطة التأمين، باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

كما كلف وزير الداخلية، بالتواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمني، وتكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة.

واشتملت الخطة الأمنية، على تكثيف الحملات التموينية على المحال والمتاجر المتخصصة في بيع الأسماك المملحة والمدخنة، والتي يقبل عليها المواطنون في عيد شم النسيم، وكذلك المحال التجارية الأخرى التي تبيعها، للتأكد من مصدرها ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

خط ساخن ـ استغاثة على الطرق السريعة

العيون الساهرة ، من جانبها تتولى الادارة العامة للمرور ًا مع إدارات المرور بمديريات الأمن، تعزيز التواجد على الطرق السريعة والساحيلية ؛ نظرا لاتجاه عدد كبير من المواطنين للاحتفال بالأعياد بالمحافظات الساحلية، بالإضافة الى نشر الإغاثة العاجلة على الطرق السريعة والرئيسية، لتقديم المساعدة للمواطنين والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق، بالإضافة إلى استمرار تفعيل غرف العمليات، للتعامل مع أي طارئ خلال الـ24 ساعة.

في حالة وجود أي أعطال أو مخاطر على الطرق السريعة، أو حوادث مرورية، يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن 01221110000، وبعد التواصل يقوم رجال الإدارة العامة للمرور بالانتقال على الفور إلى المكان لتقديم الإغاثة لقائدي المركبات.

تشديد الإجراءات بمحيط الكنائس

العيون الساهرة ، وفى سياق آخر، وجه مديرو الأمن، كافة الخدمات الأمنية باليقظة التامة وتوسيع دائرة الاشتباه وتأمين الكنائس عن طريق دوائر أمنية ومنع توقف السيارات في محيط الكنائس بالتنسيق مع مختلف الإدارات الشرطية على مستوى الجمهورية.

وصرح مصدر أمنى بأن هناك خطة أمنية مكثفة يتم تنفيذها طوال فترة الاحتفال بعيد القيامة وشم النسيم، حيث تمت زيادة عدد قوات الشرطة في محيط الكنائس، وتنفيذ حملات بصفة يومية وعلى مدار الساعة، علاوة على تشديد الإجراءات الأمنية وزيادة عدد القوات على الأكمنة، واستمرار الحملات الأمنية والخدمات الثابتة والمتنقلة في مختلف مناطق المحافظات مع تجهيز مجموعات عمل لتعامل مع كافة الاحداث الطارئة، بالاضافة الى نشر دوريات أمنية مزودة بكاميرات مراقبة لرصد الحالة الأمنية تزامنًا مع منظومة كاميرات المراقبة المرتبطة بكافة المناطق والميادين والشوارع الرئيسية لمتابعة الحالة الأمنية

جهود مباحث

العيون الساهرة ، كما تكثف الادارة العامة لمباحث التموين؛ الرقابة على الأسواق بشكل عام، لضمان توافر كافة السلع الغذائية والاستراتيجية بكميات تتلاءم مع احتياجات المواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا