عرب وعالم / خبرك نت

توافق مصري – إيراني على مواصلة التشاور لتطبيع العلاقات

اتفق وزیر الخارجیة المصري سامح شكري، أمس السبت، مع نظیره الإیراني أمیر عبداللهیان، على مواصلة التشاور الثنائي بین وإیران بهدف معالجة جمیع الموضوعات والمسائل العالقة بین الجانبین سعیاً نحو الوصول إلى تطبیع العلاقات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجیة المصریة السفیر أحمد أبو زید في بیان إن ذلك جاء خلال اللقاء الذي عقده شكري وعبداللهیان على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة ال15 لمؤتمر القمة الإسلامیة المنعقد حالیاً في العاصمة الغامبية بانجول.

وأضاف البیان أن اللقاء تطرق إلى مسار العلاقات الثنائیة بین مصر وإیران على ضوء الاتصالات واللقاءات السابقة بین الوزیرین وتوجیهات قیادتي البلدین خلال الفترة الماضیة.

وأوضح أن اللقاء تناول البنود المدرجة في جدول أعمال القمة الإسلامیة، حیث توافق الوزیران على أهمیة تعزیز التضامن والوحدة بین الدول الإسلامیة في هذا التوقیت الذي يواجه فيه العالم الإسلامي تحدیات جساماً.

وكشف عن أن اللقاء تناول بقدر من التفصیل الحرب الجاریة في قطاع غزة، حیث حرص شكري على إطلاع نظیره الإیراني على الجهود المصریة التي تستهدف الوصول إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى وإیقاف كامل ودائم لإطلاق النار.

ولفت البیان إلى أنه تم التأكید على الرفض الكامل لقیام إسرائیل بعملیات عسكریة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا