عرب وعالم / خبرك نت

بحشود “ضخمة”.. احتجاجات إسرائيلية تدعو نتانياهو للموافقة على

خرجت احتجاجات ضد الحكومة ودعما لإطلاق سراح الرهائن بغزة في جميع أنحاء إسرائيل ليل السبت الأحد وسط تقارير عن صفقة محتملة مع حماس، وفق ما نقلته صحيفة “هاآرتس”.

وذكرت الصحيفة أن المظاهرات ضمت أعداد مشاركين “ضخمة بشكل استثنائي”، مشيرة إلى أن عشرات الألوف من المتظاهرين شاركوا باحتجاجات السبت.

وجرت المظاهرة الرئيسية التي دعت إلى إجراء انتخابات مبكرة، في تقاطع كابلان في تل أبيب، وشارك فيها الآلاف. وبعد الاحتجاج، اقتحمت مجموعة من المتظاهرين حاجزًا للشرطة، وواجهت الضباط. وقام العشرات بإغلاق طريق أيالون السريع لمدة دقيقة تقريبا وتم إخلاؤهم، وفقا للصحيفة ذاتها. 

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال أحد المتظاهرين في تل أبيب وفرض غرامات مالية على 16 آخرين بقيمة ألف شيكل (270 دولارا) لكل منهم بتهمة “عرقلة حركة المرور وقطع الطرق”.

كما أقيم تجمع نظمه منتدى الرهائن في ما يسمى بساحة الرهائن في متحف تل أبيب للفنون.

وتحدث يهودا كوهين، والد الجندي المختطف، نمرود كوهين، في تظاهرة في رحوفوت، وسط إسرائيل، حيث تظاهر العشرات، قائلا: “لم يعد من الواضح بعد مرور ستة أشهر ما إذا كانت حماس تريد إطلاق سراح الرهائن لضمان بقائها أم أن حكومتنا الرهيبة تريد خذلانهم لضمان بقائها”.

وأضاف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا