عرب وعالم / خبرك نت

“تهديد للديمقراطية بألمانيا”.. شولتس يعلق على الاعتداء على

  • 1/2
  • 2/2

ندد المستشار الألماني أولاف شولتس السبت بالاعتداء على أحد نواب حزبه في البرلمان الأوروبي، واصفا الأمر بأنه “تهديد” للديمقراطية بعد اشتباه المحققين بوجود دوافع سياسية.

إقرأ المزيد

الداخلية الألمانية تحذر من هجوم خطير

وقالت الشرطة إن أربعة مهاجمين مجهولين اعتدوا بالضرب على ماتياس إيكه، عضو البرلمان الأوروبي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بينما كان يعلق ملصقات انتخابية في مدينة دريسدن بشرق البلاد مساء الجمعة.

وقال حزبه إن إيكه (41 عاما) أصيب “بجروح خطيرة” واحتاج إلى عملية جراحية بعد الاعتداء. وأكدت الشرطة أنه يحتاج إلى الخضوع لعلاج في المستشفى.

وأكد شولتس خلال مؤتمر للأحزاب الاشتراكية الأوروبية في برلين أن أفعالا من هذا النوع تشكل تهديدا للديمقراطية”، معتبرا أن أفعالا كهذه تنتج عن “الجو الذي يخلقه تأليب الناس ضد بعضهم البعض”.

وأضاف “يجب ألا نستسلم أبدا لأعمال العنف هذه يجب أن نعارضها معا”.

من جهته ندد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بالواقعة. وكتب على منصة إكس “نشهد حلقات غير مقبولة من المضايقات ضد ممثلين سياسيين ومن التطرف اليميني المتزايد الذي يذكرنا بالأوقات المظلمة في الماضي”. وأضاف “لا يمكن التسامح معها أو الاستهانة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا