عرب وعالم / خبرك نت

أكسيوس يتحدث عن تصرف أميركي “أول من نوعه” بشأن ذخائر إلى

 اعتقلت الشرطة في الولايات المتحدة 25 على الأقل من الطلبة المحتجين دعما للفلسطينيين، وأزالت مخيم اعتصام في جامعة فرجينيا، بينما استعدت جامعات أميركية أخرى لمزيد من الاحتجاجات والاضطرابات خلال حفلات التخرج.

وشهدت جامعة فرجينيا في شارلوتسفيل مجددا توترا رغم أن الاحتجاجات اتسمت بالسلمية إلى حد كبير حتى صباح السبت. وشوهد ضباط شرطة يرتدون زي وعتاد مكافحة الشغب في مقطع مصور، وهم يدخلون مخيما للمتظاهرين ويقيدون بعضهم ويستخدمون ما بدا أنه رذاذ كيميائي.

ويحتشد طلاب في أنحاء مختلفة بالولايات المتحدة، أو يقيمون خياما للاعتصام في عشرات الجامعات، احتجاجا على الحرب المستمرة منذ نحو 7 أشهر في قطاع غزة، ولمطالبة الرئيس جو ، ببذل المزيد من الجهد لوقف إراقة الدماء هناك.

كما يطالبون جامعاتهم بسحب استثماراتها من الشركات التي “تدعم الحكومة الإسرائيلية”.

مقارنة بين احتجاجات الجامعات الأميركية بشأن حربي غزة وفيتنام

وسط فجوة عميقة بين الأجيال والاحتجاجات المناهضة للحرب في الجامعات الأميركية وقرب انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، تتبادر إلى الأذهان مقارنات بين الاحتجاجات الحالية على الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة وبين الحركة المناهضة لحرب فيتنام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا