عرب وعالم / خبرك نت

” يجسد مآسي الطقس المتطرف في أفريقيا

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من أن الإعصار الاستوائي “”، الذي وصل تنزانيا وكينيا، يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في هذه البلدان وغيرها من الأقطار التي غمرتها الفيضانات الهائلة في شرق أفريقيا، وفقا لموقع “صوت أميركا”.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، كلير نوليس، للصحفيين في جنيف: “هدايا هو أول نظام  مناخي موثق يصل إلى حالة الأعاصير المدارية في هذا الجزء من العالم، ونحن لا نتحدث عن السودان بل عن نتحدث عن أفريقيا السفلى وشرق أفريقيا”.

وأشارت إلى أن تنزانيا، التي عانت من الفيضانات، على وشك التعرض لمزيد من الأمطار الغزيرة”، موضحة أن “الرطوبة في هذا الإعصار الاستوائي ستؤثر أيضًا على كينيا، حيث توجد أيضًا فيضانات سيئة للغاية”.

وشددت على أن “تغيرات المناخ تزيد من حدة الطقس المتطرف”.

قتلت العشرات خلال الساعات الماضية.. كيف تتشكل ظاهرة النينو؟

قضى 155 شخصا في تنزانيا بسبب أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة إل نينيو المناخية تسببت بفيضانات وانزلاقات للتربة،  وسجلت عدة بلدان في إفريقيا الشرقية تساقطات أعلى من المعدل في الأسابيع الأخيرة.

وتشهد ظاهرة النينيو، التي تسببت في هطول أمطار غزيرة وفيضانات شديدة اجتاحت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا