عرب وعالم / خبرك نت

الإعصار «» يضرب كينيا وتنزانيا وسط فيضانات مدمرة

نيروبي – أ ف ب

خلت شواطئ من روادها، وأغلقت متاجر عدة السبت، في كينيا وتنزانيا مع هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية جراء الإعصار الاستوائي «» في المناطق الساحلية في البلدين الجارين في شرق إفريقيا.

وكينيا وتنزانيا في حال تأهب قصوى لمواجهة الإعصار «هدايا» الذي يهب بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت أجزاء من شرق إفريقيا، وأودت بحياة أكثر من 400 شخص. لكن حتى مساء السبت، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مع وصول الإعصار إلى تنزانيا من المحيط الهندي.

وقال يوسف حسن وهو من سكان دار السلام بتنزانيا،: «من الغريب جداً اليوم رؤية عدد قليل جداً من الناس على الشاطئ، اعتدنا على رؤية الحشود خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع. الناس خائفون».

وأعلنت الأرصاد الجوية الكينية السبت، أنّ آثار الإعصار ظهرت قبالة الشاطئ، مع رياح تجاوزت سرعتها 75 كيلومتراً في الساعة، وأمواج تتخطى المترين.

وحذّرت من أنه يتوقع هطول أمطار غزيرة على طول سواحل المحيط الهندي اعتباراً من الأحد، على أن تشتد خلال اليومين المقبلين. وأضافت: «الملاحظات الحالية تشير إلى أنّ الإعصار الاستوائي هدايا وصل إلى اليابسة على الساحل التنزاني. لكن هناك منخفضاً آخر قيد التطور».

وأعلن الداخلية الكيني كيثوري كينديكي حظر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا