عرب وعالم / بالبلدي

بالفيديو.. مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: عيد مصري بعادات وتقاليد متوارثة منذ آلاف السنين

belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور حسين عبدالبصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، إن عيد مصري بعادات وتقاليد متوارثة منذ آلاف السنين، لافتًا إلى أن المصري القديم قسّم السنة إلى 3 فصول، من بينها فصل الحصاد وهو خاص بالربيع الذي تتفتح فيه الأزهار وتخرج فيه المحاصيل، وكان هذا الفصل بمثابة مكافأة من الإله له. 

وأضاف "عبدالبصير"، في حواره لبرنامج "صباح الخير يا "، على فضائية “مصر الأولى” اليوم الاثنين، أن نهر النيل كان ومازال واهب الحياة لمصر، ومرتبط بالرب أوزوريس الذي يعتبر إله الموتى الذي بُعث من الموت مرة أخرى، فقدس المصريون القدماء الطبيعة والاحتفاء بالربيع في هذا التوقيت.

وتابع: "المصريون القدماء تخيلوا أن الكون عبارة عن مياه ثم خلق الإله نفسه بنفسه من هذه المياه، وكان هذا التوقيت مهم جدا وربطه المصريون القدماء بنظرية الخلق في مصر القديمة، وكان لدى المصريون القدماء نظريات عديدة بأن الكون خرج من بيضة، وبالتالي فقد كان البيض والسمك والخس من الرمزيات المهمة لدى المصريين القدماء، وكل هذه الأمور تؤكد حب المصريين القدماء للطبيعة وحبه لمظاهرها لأنها تجدد الخطوبة والنماء". 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا