عرب وعالم / خبرك نت

بعد أيام من الهدوء النسبي.. عودة التصعيد بين حزب الله وإسرائ

بيروت – (بي بي سي)

تصاعد التوتر على الجبهة الشمالية لإسرائيل، الأحد، بعد أن انخفضت وتيرة الهجمات المتبادلة خلال الثلاثة أيام الماضية – خلال انعقاد مفاوضات القاهرة.

وتستمر إسرائيل بقصف البلدات الجنوبية اللبنانية، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، رداً على إطلاق حزب الله لصواريخ وقذائف مضادة للدروع وطائرات مسيرة نحو المواقع والبلدات الإسرائيلية الشمالية.

وأعلن حزب الله بمناسبة مرور 200 يوم على حرب غزة، أنه نفذ 1650 عملية ضد إسرائيل منذ بدء التصعيد بينهما.

وخلال السبعة أشهر الماضية، تستهدف إسرائيل باستمرار البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان إلى جانب الحرب المستمرة في قطاع غزة. فيما يقوم حزب الله بتعزيز حماية مجاله الجوي بنظام دفاع جوي كامل مخصص لإسقاط الطائرات بدون طيار، وفقًا لما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان يوم الأحد، أن أربعة قتلى سقطوا وعدد من الجرحى، جميعهم من المدنيين، خلال غارة إسرائيلية استهدفت حي الجعافرة في بلدة ميس الجبل. وأضافت الوكالة أن فرق الدفاع المدني تواصل أعمالها في البحث عن أحد المفقودين.

تصعيد ملحوظ من جانب حزب الله

وأشارت “الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام” إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات استهدفت بلدات مركبا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا