عرب وعالم / خبرك نت

مصدر مصري “رفيع”: استهداف حماس لمعبر كرم أبو سالم أدى إلى

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا ، أثناء الليل، ببدء عملية إجلاء السكان من رفح جنوبي قطاع غزة صباح الإثنين.

ونقلت الإذاعة عن مصدر إسرائيلي، لم تسمه، أن “استهداف حماس لمعبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، الأحد، مع تأخرها في الرد على الاقتراح الخاص باتفاق يتم بموجبه إطلاق سراح رهائن، لم يترك خيارا سوى البدء في التحرك”.

والأحد، تضاءلت احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، في ظل إصرار حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) على مطلبها إنهاء الحرب في القطاع مقابل إطلاق سراح الرهائن، والتي رفضها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في تصريحات له، مؤكدا استمرار الحرب.

مصادر: انتهاء اجتماع القاهرة بشأن هدنة غزة.. ووفد حماس يغادر

قال مسؤول في حماس إن “اجتماع الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى وإن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة”.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، الإثنين، عمليات إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح، والتي قال إنها ستكون “محدودة النطاق ومؤقتة”.

وذكر مراسل الحرة، أن “عمليات الإجلاء بدأت لجزء من السكان المدنيين في رفح”، ونقل عن الجيش الإسرائيلي أنه “بناء على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا