عرب وعالم / خبرك نت

“اعتصام مفتوح” في حرم جامعة غنت البلجيكية دعما للفلسطينيين

بدأ العشرات من طلاب جامعة غنت البلجيكية، الإثنين، اعتصاما مفتوحا داخل حرم الجامعة، في خطوة تصعيدية للتعبير عن رفضهم لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وبعد رفض إدارة الجامعة لمطالبهم بقطع العلاقات مع المؤسسات الإسرائيلية.

وأوضح مراسل الحرة في بلجيكا، أن الطلاب بدأوا بنصب خيام صغيرة داخل المبنى الرئيسي في الجامعة، وهم يحملون أعلاما فلسطينية ويرددون شعارات سياسية داعمة للفلسطينيين.

ودعت مجموعة من الطلاب إدارة الجامعة، في بيان، إلى “الامتثال لمطالب شريحة واسعة” من الطلاب بخصوص قطع العلاقات مع إسرائيل، إلى حين “امتثالها لقوانين ومعايير حقوق الإنسان، والتعامل معها طبقا للمعايير التي دفعت الجامعة إلى قطع علاقتها مع الجامعات الروسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا”.

وقال بيان الطلاب، إن “الجامعة أظهرت معايير مزدوجة واضحة في ردها على الإبادة الجماعية في غزة. فبعد غزو أوكرانيا، قطعت جامعة غينت العلاقات مع المؤسسات الروسية”.

طلاب في أقدم جامعة بأيرلندا يقيمون مخيما مؤيدا للفلسطينيين

 أقام طلاب كلية ترينيتي في العاصمة الأيرلندية، دبلن، مخيما أجبر الجامعة على تقييد الدخول إلى الجامعي، السبت،  وإغلاق معرض “كتاب كيلز”، الذي يعد أحد أهم عناصر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا