عرب وعالم / خبرك نت

رويترز: ترفع مستوى التأهب العسكري في شمال سيناء

قال مصدر مصري رفيع المستوى لقناة “القاهرة الإخبارية”، الإثنين، إن قصف مسلحي حركة حماس لمعبر كرم أبو سالم “تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة”.

وأكد المصدر نفسه أن “الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد الحالي بين الطرفين (حماس وإسرائيل)”.

وكان مصدر مصري كبير قد ذكر لوسائل إعلام محلية، بأنه لا صحة لما تداولته بعض المنافذ الإخبارية بشأن غلق معبر رفح البري، لافتا إلى أن المعبر يعمل بشكل طبيعي وأن حركة دخول المساعدات إلى قطاع غزة مستمرة.

ونشر الجيش الإسرائيلي، الإثنين، بيانا طالب فيه سكان مناطق شرقي رفح بالمغادرة إلى منطقة المواصي، بالإضافة إلى خرائط الإخلاء.

وجاء في البيان: “نداء إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبالأحياء – السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات: 10-16, 28, 270”.

أونروا: “الهجوم” على رفح ستكون له عواقب مدمرة

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، من أن “الهجوم” الإسرائيلي على رفح سيؤدي إلى المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وذلك على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي بدء إجلاء المدنيين من المناطق الشرقية للمدينة، استعدادا لعملية عسكرية.

وأضاف: “جيش الدفاع سيعمل بقوة شديدة ضد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا