عرب وعالم / بالبلدي

فئات ممنوعة من تناول الفسيخ والرنجة في 2024.. دكتور شهير يوضح

  • 1/2
  • 2/2

يتناول الناس في شم النسيم الفسيخ والرنجة وهما نوعان من أنواع الأسماك المملحة التقليدية في وبعض البلدان العربية الأخرى. وعلى الرغم من شهرتهما وشعبيتهما، إلا أن هناك بعض الفئات التي يجب عليها تجنب تناولهما نظرًا لبعض المخاطر الصحية المحتملة،ط. من بين هذه الفئات نستعرضها لكن في التقرير التالي:

فئات ممنوعة من تناول الفسيخ والرنجة في

1. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم: نظرًا لارتفاع محتوى الأملاح في الفسيخ والرنجة، يفضل عدم تناولهما لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

2. الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى: بسبب ارتفاع محتوى الأملاح، قد يكون تناول الفسيخ والرنجة ضارًا لمن يعانون من مشاكل في الكلى.

3. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول: نظرًا لارتفاع نسبة الدهون في الأسماك المملحة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول تقليل استهلاكهم للفسيخ والرنجة.

هذه بعض الفئات التي قد تكون ممنوعة من تناول الفسيخ والرنجة، ومع ذلك، يجب دائمًا استشارة الطبيب أو الخبير الصحي قبل تضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي، خاصة إذا كان هناك حالات صحية خاصة.

وشدد الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية، على ضرورة تناول كمية قليلة من الفسيخ والرنجة للأصحاء، كما يفترض منعها على أصحاب أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لكون ذلك يتسبب في تدهور الأوضاع الصحية، وأحياناً يؤدي إلى الإصابة بالتسمم.

اقرأ أيضاً: شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا