عرب وعالم / خبرك نت

مع عمليات الإخلاء.. سيتحدث إلى نتانياهو بشأن رفح

بدأت إسرائيل، الإثنين، إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق في رفح من أجل تنفيذ عملية عسكرية، في خطوة طالما تلقت تحذيرات دولية بشأنها بسبب وجود أكثر من مليون شخص في المدينة الحدودية مع ، أقصى جنوبي قطاع غزة.

واعتبرت إسرائيل مرارا أن عملية عسكرية برية في رفح “ضرورية للقضاء على آخر كتائب حركة حماس”، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة.

وركز تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، الأحد، على المكاسب التي ستحققها إسرائيل من تلك العملية، مقارنة بالسلبيات التي يمكن أن تواجهها جراء الاجتياح للمنطقة التي يتكدس فيها أكثر من مليون فلسطيني.

ولفت التقرير إلى أن العملية في رفح “ستكون أكثر خطورة” وسيتعين على الجيش الإسرائيلي ألا يتسبب في الكثير من الأضرار التي “من شأنها أن تؤجج الغضب الدولي، وتضعف علاقة إسرائيل مع الولايات المتحدة، أو تتسبب في قتل بعض الرهائن” المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر.

كما أشار التقرير إلى أن هناك مخاوف من احتمال “تأثر جهود التطبيع مع بتلك العملية، بجانب التوترات القائمة بالفعل مع مصر”، بسبب اعتزام إسرائيل تنفيذ هجومها على رفح المحاذية للحدود المصرية.

وحذرت مصر إسرائيل في أكثر من مناسبة، من شن مثل هذه العملية، خاصة أنها تقع على مقربة كبيرة من حدودها،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا