عرب وعالم / خبرك نت

روسيا تهدد بضرب أهداف عسكرية بريطانية بأوكرانيا.. وأماكن

قال رئيس الأركان الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، الأحد، إن الوضع على الجبهة “تدهور” مع تحقيق القوات الروسية “نجاحات تكتيكية” في مناطق عدة.

وأشار سيرسكي في منشور على ، إلى أن القوات الروسية تواصل تقدمها في شرق أوكرانيا مع تركيز القتال بالقرب من بلدة تشاسيف يار وشمال غربي أفدييفكا، التي استولت عليها القوات الروسية في فبراير، وفق وكالة رويترز.

وجاء في المنشور “بوجه عام، حقق العدو بعض النجاحات التكتيكية في هذه المناطق، لكنه لم يتمكن من الحصول على أفضلية في العمليات”.

وأشار سيرسكي إلى إجراء عمليات تناوب للألوية الأوكرانية التي أخذت فترة راحة مؤخرا لتحل محل الوحدات التي تكبدت خسائر في تلك المناطق.

وأكد سيرسكي وقوع “معارك عنيفة” على خط الجبهة خلال الأسبوع الماضي، متحدثاً عن وضع “ديناميكي” مع سيطرة أحد الطرفين على بعض المواقع ثم استعادة الطرف الآخر لها، وذلك لعدة مرات خلال يوم واحد، وفق فرانس برس. 

وأفاد بأنّ القوات الأوكرانية تتمكن من “تحسين موقعها التكتيكي” في بعض المناطق.
 
وقال الجنرال سيرسكي إن كوبيانسك، في شمال شرق البلاد، من بين المناطق التي يشتد فيها القتال وحقق فيها الروس “نجاحات جزئية، لكن تم إيقافهم”.
 
وفي منطقة كراماتورسك (شرق)، تشن القوات الروسية هجوماً للسيطرة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا