عرب وعالم / بالبلدي

القبض علي مطرب المهرجانات "عصام صاصا" بتهمة القتل الخطأ

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ألقت أجهزة الأمن في الجيزة، اليوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، القبض علي مطرب المهرجانات عصام صاصا، بتهمة القتل الخطأ إذ دهس مواطنًا بسيارته علي الطريق الدائري بالقرب من قسم شرطة الطالبية.

وتحفظ رجال الشرطة في قسم الطالبية على مطرب المهرجانات عصام صاصا، لسماع أقواله، تمهيدا لعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه في اتهامه بالقتل الخطأ.

06da18cd89.jpg
القبض علي مطرب المهرجانات "عصام صاصا" بتهمة القتل الخطأ

التحريات تكشف تفاصيل الواقعة

ونفت تحريات الشرطة، ما ورد على لسان مدير أعمال مطرب المهرجانات عصام صاصا بقوله: «أن صاصا كان يمر بالصدفة من الطريق، وشاهد حادثًا وحين وقف، الناس افتكرته هو المتسبب فيه»، مؤكدةً أن عصام صاصا هو المتسبب في مصرع الضحية «أحمد مفتاح» إثر دهسه بسيارته.

وتولت قوة أمنية من قسم شرطة الطالبية ترحيل مطرب المهرجانات عصام صاصا الى سراي نيابة العمرانية للتحقيق معه في الحادث بتهمة القتل الخطأ، وعن نفي مدير اعمال عصام صاصا للحادث قال مصدر أمني ان ما قاله مجرد تجميل للحقيقة وانه باعتباره مدير اعمال يحاول تدارك الأمر.

243.jpg
القبض علي مطرب المهرجانات "عصام صاصا" بتهمة القتل الخطأ

تفاصيل القبض على مطرب المهرجانات عصام صاصا

وأفادت تحريات المقدم أحمد عصام، رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، بإشراف العقيد سامح بدوي، مفتش قسمي شرطة الطالبية والعمرانية، بأن الضحية يبلغ من العمر 40 عاما، اسمه أحمد مفتاح، يعمل سائقا، وكان واقفًا علي دائري المنيب قبل نزلة المريوطية، ودهسه عصام صاصا بسيارته التي كان يقودها برعونة، وتحفظ الأهالي عليه وتم استدعاء الشرطة التي حضرت على الفور.

اقتادت قوات الأمن، بناءً على توجيهات اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية امن الجيزة، مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى سرايا النيابة العامة التي طلبت مبدئيًا سحب عينة من دمائه وتحليلها بمعرفة الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه مواد مخدرة أو الكحوليات من عدمه وقت قيادته السيارة، فضلًا عن التحفظ على سيارته لفحصها من قبل خبير بالإدارة العامة للمرور لوضع تصور لكيفية وقوع الحادث.

06e705bf6e.jpg
القبض علي مطرب المهرجانات "عصام صاصا" بتهمة القتل الخطأ

عقوبة القتل الخطأ بالقانون

وتعد الإصابة الخطأ جريمة ارتبطت عادة بحوادث الطرق، ويعاقب عليها القانون بنص المادة (244) من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من تسبب في جرح شخص أو إيذائه بأن كان إهمال أو رعونة يعاقب بالحبس سنة وغرامة 200 جنيه أو واحدة منهما، وترتفع المدة إلى سنتين أو دفع غرامة مقدارها 300 جنيه، في حالة أن الحادث تسبب في عاهة مستديمة للضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة عند ارتكابه الخطأ الذي أدى إلى الحادث.

وتصل العقوبة إلى 5 سنوات في حال ارتفاع عدد المصابين في الواقعة إلى 3 أشخاص أو أكثر.

تعويض الضحايا عن القتل الخطأ


ويحق للمجني عليه وأسرته المطالبة بتعويض في حالة توافر الخطأ المشترك بين الجاني والمجني عليه، فالتعويض مفترض، ما دام هناك أمر جنائي يستلزم ويتبعه مسئولية مدنية، والقاضي له سلطة تقديرية في ذلك ويمكن للقاضي توزيع مقدار التعويض عن الخطأ المشترك على المسئولين بالمساواة إذا استطاع تقدير حجم الخطأ الواقع

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا