عرب وعالم / خبرك نت

“دبلوماسية الكونياك”.. هدية خاصة من ماكرون للرئيس الصيني

قال خليل الحية، نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة لقناة الجزيرة، الاثنين، إن مقترح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه الحركة هو اتفاق من 3 مراحل، مدة كل منها 42 يوما.

وأضاف الحية، في مقابلة مع القناة القطرية، أن “المقترح الذي قدمه لنا الوسطاء في قطر ومصر يتضمن 3 مراحل، كل مرحلة من 42 يوما بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار”، لافتا إلى أن الصيغة تشمل “انسحابا كاملا من غزة وعودة النازحين وتبادلا للأسرى”.

وأوضح الحية أن المرحلة الثانية من الاتفاق تنص على انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، وفق ما نقلته رويترز عنه.

وقال إن “الهدف الأساسي هو وقف إطلاق نار دائم أو ما يطلق عليه عودة الهدوء المستدام، والانسحاب الكامل، وعودة النازحين، وتبادل أسرى حقيقي وجاد في جميع المراحل”.

وأضاف القيادي بحماس في تصريحاته أن المرحلة الأولى تتضمن وقفا مؤقتا لإطلاق النار وانسحابا للقوات الإسرائيلية من المناطق المكتظة بالسكان بمحاذاة الشريط الفاصل، ووقف الاستطلاع الإسرائيلي بساعات محددة، وانسحاب القوات من وسط القطاع لتخرج إلى منطقة الحدود.

وفي المرحلة الثانية “سيتم إعلان الهدوء المستدام لوقف العمليات العسكرية بشكل دائم ويخرج الاحتلال تماما من القطاع ولا توجد له أي آلية”.

ويشير إلى عودة النازحين بلا أي قيد أو شرط إلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا