عرب وعالم / خبرك نت

السفير التايلاندي في يكشف تفاصيل جديدة بشأن “القضية

كشف السفير التايلاندي لدى الرباط تفاصيل جديدة عن قضية المواطنين المغاربة الذين استدرجتهم عصابات الإتجار بالبشر لتجنيدهم في جرائم الاحتيال الإلكتروني، واصفا القضية بـ”المعقدة”.

وقال السفير التايلاندي، يريد فابيو شيندا، في بيان مكتوب لصحيفة “موروكو وورلد نيوز” الإلكترونية، إن “المعلومات الحالية تشير إلى أن تايلاند قد تكون نقطة عبور للشبكات الإجرامية المسؤولة عن الاختطاف”.

وأضاف أنه في معظم الحالات، يتم اختطاف هؤلاء الشباب الباحثين عن فرص العمل وإجبارهم على العمل لدى عصابات الجرائم الإلكترونية، مما يؤدي إلى استمرار عمليات الاحتيال عبر الإنترنت والأنشطة المالية غير القانونية.

ودان السفير الجرائم، وأعرب عن استعداد تايلاند للتعاون مع السلطات المغربية وغيرها من أطراف في المجتمع الدولي للقضاء على شبكات التهريب والاحتيال العابرة للحدود الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، اعترف السفير شيندا بالتحدي “المعقد” المتمثل في تفكيك شبكات الاتجار بالبشر الدولية جيدة “التي تعمل على طول المناطق الحدودية في جنوب شرق آسيا”.

بيان رسمي من تايلاند بشأن “اختطاف مغاربة” عبر فرص عمل وهمية

أعلنت السفارة التايلاندية في عبر بيان رسمي، الجمعة، أن بانكوك مستعدة للتعاون مع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا