عرب وعالم / خبرك نت

مسؤولو حماس يكشفون تفاصيل الاتفاق.. وهجوم إسرائيلي يلقي

بينما أعلنت إسرائيل أنها تدرس الرد على مقترح مصري وقطري للهدنة وافقت عليه حركة حماس، بدأت في شن هجوم عسكري على مدينة رفح، ما أثار تساؤل بشأن مصير المحادثات ووقف إطلاق النار. 

وبعد ساعات من إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لسكان مدينة رفح التي نزح إليها أكثر من مليون فلسطيني من مناطق الشمال ووسط قطاع غزة بسبب الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر، أعلنت حركة حماس موافقتها على مقترح يفضي لوقف إطلاق النار خلال وقت لاحق الاثنين. 

ما هو المقترح؟ 

استنادا إلى التفاصيل التي أعلنها حتى الآن مسؤولو حماس ومسؤول مطلع على المحادثات، فإن الاتفاق الذي أعلنت الحركة الفلسطينية موافقتها عليه يشمل ما يلي، بحسب وكالة رويترز.

المرحلة الأولى

– وقف إطلاق النار لمدة 42 يوما

– إطلاق حماس سراح 33 من الرهائن الإسرائيليين مقابل الإفراج عن فلسطينيين من السجون الإسرائيلية

– سحب إسرائيل قواتها جزئيا من غزة والسماح للفلسطينيين بحرية الحركة من جنوب القطاع إلى شماله

وقال مدير تحرير صحيفة “الأهرام” الحكومية المصرية أشرف أبو الهول في حديث مع موقع “الحرة”، إن “إسرائيل أبدت موافقتها على إطلاق سراح 900 من الفلسطيينيين من المدنيين وبعضهم من أصحاب المحكوميات المرتفعة، مقابل إطلاق حماس 40 مدنيا في المرحلة الأولى لكن العدد تقلص…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا