عرب وعالم / خبرك نت

لماذا خسرت إسرائيل سردية الحرب في غزة؟ بلينكن يجيب

اتفق الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، والسيناتور الجمهوري، ميت رومني، على أن إسرائيل خسرت معركة السردية خلال حربها المستمرة في غزة منذ أكثر من نصف عام. 

وألقى بلينكن باللوم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما تيك توك، بينما قال رومني، إن التأثير الذي تحدث عنه الوزير الأميركي هو سبب “وجود هذا الدعم الساحق لاحتمال حظر تيك توك” في الولايات المتحدة.

يذكر أن الكونغرس الأميركي، اعتمد في نهاية إبريل الماضي، قانونا يطالب مجموعة تيك توك بقطع علاقاتها مع شركتها الأم “بايت دانس” وعلى نطاق أوسع مع ، إذا كانت لا تريد مواجهة خطر حظرها في الولايات المتحدة. 

وكان السبب المعلن وراء سعي واشنطن تخوفات تتعلق بالأمن القومي.

واعتبر المشرّعون الأميركيون أنّه يمكن للحكومة الصينية استخدام تيك توك للقيام بأعمال تجسّس ودعاية، طالما أنّ هذا التطبيق مملوك من شركة “بايت دانس”.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب ستيف سكاليز عن تيك توك، بعد اعتماد القرار “لا أعتقد أنهم فهموا أبدًا مدى قلقنا بشأن الآثار المترتبة على الأمن القومي تعريض الكثير من البيانات الأميريكية للخطر”.

لكن تعليقات بلينكن ورومني، التي جاءت خلال محادثة بينهما في منتدى سيدونا لعام 2024 الذي ينظمه معهد ماكين في سيدونا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا