عرب وعالم / خبرك نت

ستيفاني خوري تكثف لقاءاتها بالقادة الليبيين لتسلم مهمة

أجرت نائبة رئيس البعثة الأممية إلى ستيفاني خوري، لقاءات مكثفة مع أبرز القادة السياسيين والعسكريين الليبيين تمهيداً لتسلم مهاهما بالوكالة مسؤولة للبعثة الأممية في ليبيا خلفاً للمستقيل عبدالله باتيلي الذي يرافقها في جولتها على المسؤولين قبل مغادرته طرابلس، فيما أطلع الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على جدول أعمال القمة العربية التي تستضيفها المنامة هذا الشهر، ووجه له دعوة رسمية لحضورها. 227615

وبحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، ظهر أمس الاثنين، مع باتيلي وخوري الدور المهم لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وجهودها الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق قوانين عادلة ونزيهة.

وقدم الدبيبة الشكر والتقدير لباتيلي على جهوده طوال فترة رئاسته للبعثة الأممية في ليبيا، متمنياً لستيفاني خوري التوفيق والنجاح في المهام الموكلة له.

وعلى الرغم من استمرار شغور منصب باتيلي، لم يعلن الأمين العام للأمم المتحدة تعيين بديل عنه، فإن سلسلة لقاءاته الجديدة التي عاد لعقدها جاءت في سياق لقاءات لتوديع قادة الأطراف الليبية قبل تسليمه مهامه رسمياً إلى نائبته ستيفاني خوري. وأمس الأول…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا