عرب وعالم / خبرك نت

شحنات أسلحة أميركية لإسرائيل.. هل تأخرت أم جُمدت؟

ذكرت وسائل إعلام أميركية، أن إدارة الرئيس، جو ، “جمدت بطريقة غير معلنة”، شحنات من الأسلحة كانت سترسلها إلى إسرائيل، للتعبير عن عدم موافقتها لما تقوم به في قطاع غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن أربعة مصادر، لم تسمها، قولها إن الإدارة الأميركية علقت إرسال شحنات معينة من الأسلحة من إنتاج شركة “بوينغ” إلى إسرائيل، وقالت “إنها رسالة سياسية واضحة إلى حليف الولايات المتحدة الوثيق”.

وتشمل شحنات الأسلحة، التي تأخر تسليمها، ذخائر هجوم مباشر مشترك تصنعها شركة “بوينغ”، والتي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل دقيقة التوجيه، بالإضافة إلى قنابل صغيرة القُطر.

هل حدث تأخير؟

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن الأمر يتعلق بصفقة بيع ما يصل إلى 6500 من ذخائر الهجوم المباشر المشترك –وهي مجموعات تمكن من توجيه القنابل غير الموجهة– وفقا لمسؤولين مطلعين على الصفقة المقترحة. 

وكشفت الصحيفة أن الكونغرس علم لأول مرة في يناير بأمر البيع المقترح، والذي تبلغ قيمته ما يصل إلى 260 مليون دولار، لكن إدارة بايدن منذ ذلك الوقت لم تمض قدما في الصفقة.

وكان موقع “أكسيوس” أورد، الأحد، نبأ “تأخر شحنات الأسلحة” مطلع هذا الأسبوع، فيما نشرت مجلة “بوليتيكو” أنواع الأسلحة التي تقرر تأخير شحنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا