عرب وعالم / خبرك نت

تأكيد مقتل رهينة إسرائيلي محتجز في غزة

من المتوقع أن تُخطر إدارة الرئيس الأميركي، جو ، الكونغرس، عما إذا كانت تعتقد أن إسرائيل قد انتهكت القانون الأميركي أو الدولي في غزة، في خطوة تنطوي على آثار أخلاقية وسياسية مهمة على الرئيس، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”.

ويأتي التقرير المرتقب، الذي يتوقع أن تنشر أجزاء منه بعد إرساله إلى الكابيتول هيل، الأربعاء، في وقت صعب بالنسبة للعلاقات الأميركية الإسرائيلية، في ظل خلافات بين الرئيس بايدن ورئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو بشأن تحدي إسرائيل لتحذيرات واشنطن بشأن سلوكها في حرب غزة ومقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني، إضافة إلى أوضاع إنسانية مأساوية بالقطاع.

لكن أربعة مصادر قالت، الثلاثاء، لوكالة رويترز إن إدارة بايدن ستتخلف، الأربعاء، عن الموعد النهائي لتقديم التقرير إلى الكونغرس.

وتلزم مذكرة للأمن القومي معروفة باسم (إن إس إم-20)، أصدرها بايدن في فبراير، وزارة الخارجية بتقديم تقرير إلى الكونغرس بحلول الثامن من مايو حول مدى موثوقية ضمانات إسرائيل بأن استخدامها للأسلحة الأميركية لا ينتهك القوانين الأميركية ولا الدولية.

وذكرت المصادر الأربعة أن الإدارة الأميركية أخطرت لجان الكونغرس بأنها لن تفي بالموعد النهائي، لكنها تأمل في تقديم نتائجها في غضون أيام. وقال مساعدان في الكونغرس إنه ليس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا