عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: إغلاق المعبرين الرئيسيين يحجب المساعدات عن

جنيف- رويترز

قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن المعبرين الرئيسيين المؤديين إلى جنوب قطاع غزة، ما زالا مغلقين، ما يحجب المساعدات الخارجية فعلياً عن القطاع الذي لا يوجد به سوى مخزون ضئيل.

وأكد ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة للصحفيين، أن إسرائيل أغلقت معبري رفح وكرم أبو سالم أمام عبور المساعدات والأفراد في إطار عمليتها العسكرية في رفح حيث يحتمي نحو مليون نازح.

وأضاف: «الشريانان الرئيسيان لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة مغلقان الآن»، وأن وكالات الأمم المتحدة ليس لديها سوى مخزونات قليلة جداً داخل قطاع غزة نظراً لاستهلاك الإمدادات الإنسانية أولاً بأول. وقال كذلك إن مخزون الوقود في القطاع لا يكفي إلا ليوم واحد.

وتابع: «منع دخول الوقود إلى غزة لفترة طويلة يقضي على عملية الإغاثة الإنسانية في القطاع».

وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية رداً على سؤال من أحد الصحفيين: إن المرضى أو المصابين لم يحصلوا على أي استثناءات في ما يتعلق بالدخول والخروج.

وعلى الرغم من دخول بعض الإمدادات غير النفطية من معبر «إيريز» في الأيام القليلة الماضية، قالت وكالات الأمم المتحدة إنها غير كافية ومن الصعب توصيلها إلى رفح لأن ذلك يعني أنها ستمر عبر مناطق يشتد فيها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا