عرب وعالم / خبرك نت

تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين وتمويل «الإرهاب» في بولندا

وارسو- أ.ف.ب

أعلن مكتب المدعي العام في بولندا، الثلاثاء، تفكيك شبكة دولية لتهريب المهاجرين عبر الحدود مع بيلاروسيا، يشتبه أيضاً بقيامها بتمويل «الإرهاب».

وفي إطار تحقيق أجري بإشراف وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية «يوروجست» و«بالتعاون الوثيق» مع الشرطة الألمانية والهولندية، حدد ممثلو الادعاء اثنين من القادة المزعومين لهذه الشبكة، وهما السوري أحمد ر. المكنى بأبو نوح المقيم في ألمانيا، ومحمد أ الملقب بأبو يوسف.

وتمّ حتى الآن توجيه التهم إلى 36 شخصاً من بولندا وأوكرانيا والعراق وبيلاروسيا هم أفراد في هذه الشبكة، وفقاً لبيان صادر عن مكتب الادعاء العام. وقالت النيابة إنه «تم القبض على أحمد ر. في 23 نيسان/إبريل».

وأوضحت أن نشاطه كان يشمل «تنظيم هجرة غير نظامية للعراقيين والسوريين والفلسطينيين عبر الحدود البولندية البيلاروسية باتجاه الحدود الألمانية».

ويشتبه في أن الزعيمين المفترضين لهذه الشبكة ضالعان أيضاً في تهريب المهاجرين اليمنيين والسوريين والإيرانيين عبر دول البلقان.

إضافة إلى ذلك، ومن خلال تتبع تدفق العملات المشفرة على الحسابات التي يسيطر عليها المسؤولون عن هذه الشبكة، والتي يبلغ مجموعها 581 مليون دولار، اكتشف المدعون تحويلات بقيمة «30 مليون دولار على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا