عرب وعالم / خبرك نت

يهاجم منظمة العفو الدولية

انقلابات مزعومة وأزمات غذاء مفترضة وسياسة ورياضة، هكذا هي صورة في وسائل إعلام بالجزائر وصفحات مستخدمين جزائريين لمواقع التواصل، وهي نفس الصورة تماما للجزائر في بعض وسائل الإعلام بالمغرب وصفحات المؤثرين المغاربة، فيما يصفه مراقبون بـ”حرب المعلومات المضللة” بين البلدين ضمن نزاعهما الأكبر بشأن الصحراء الغربية.

ويرى دبلوماسي سابق أن الحملات المضللة من البلدين متعمدة وتقف وراءها أطراف تختلق القصص والأخبار الوهمية وبعضها قد يكون بإيعاز من الجهات الرسمية.

ورسمت صحيفة “الخبر” الجزائرية، صورة لحرب أهلية تدور في المملكة، في مقال بعنوان “بيت محمد السادس يحترق!” وقالت إن هناك اشتباكات دامية بين الحرس الخاص لـ”مولاي رشيد” وحرس ولي العهد، على خلفية من تكون له خلافة الملك الذي تزعم أنه مصاب، منذ سنوات، بمرض مزمن.

وفي ذات المقال تدعي الصحيفة أن الجيش ومختلف مصالح الأمن المغربي تشهد “تصدعا حادا في صفوف الضباط والجنود، وتصاعد وتيرة الفرار من الخدمة العسكرية وإعلان العصيان بسبب بطش نظام المخزن” بحسب تعبيرها.

ويتابع المقال سرديته بالقول “آلة التمرد والعصيان انتقلت أيضا إلى صفوف قوات الأمن المغربية التي تشهد ثورة غير مسبوقة، برفضها قمع الاحتجاجات الشعبية اليومية التي تشهدها المدن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا