عرب وعالم / بالبلدي

الشرطة الهولندية تفض بالقوة اعتصاما لدعم غزة في جامعة أمستردام

belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قامت السلطات الهولندية، بطلب من إدارة جامعة أمستردام، بفض اعتصام شارك فيه طلبة وأساتذة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في حرم جامعة لليوم الثالث على التوالي باستخدام القوة، عقب اتهامات طالت المحتجين بالقيام بأعمال تخريبية في مباني الجامعة بالإضافة إلى وقف الدراسة.

واعتقلت الشرطة عددا غير معروف حتى الآن من المتظاهرين الرافضين للخروج من الجامعي، وقد انضم المئات من الأشخاص للاعتصام لمساندة المتظاهرين.

ووفقًا للوكالة الإعلامية الهولندية "إن أو إس"، وضعت الشرطة حدًا للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والمناهضة للحرب على قطاع غزة في جامعة أمستردام، عقب بقاء المتظاهرين الذين قدرت أعدادهم بالمئات في ساحة الحرم الجامعي لليوم الثالث".

وشهدت المظاهرة اشتباكات بين المحتجين والشرطة، إذ قام المتظاهرون "بإفراغ طفايات الحريق وإلقاء المشروبات على الشرطة رفضا للانصياع إلى أوامر الإخلاء، فضلا عن محاولة منعهم لمركبات الشرطة من الدخول ما دفع قوات مكافحة الشغب إلى اعتقال عدد غير معروف من المتظاهرين واستخدام القوة مع البعض الآخر لإبعادهم عن المركبات"، وردد المحتجون شعارات مثل "عار عليكم" و"فلسطين حرة حرة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا