عرب وعالم / خبرك نت

نتانياهو: آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

أثار تهديد الرئيس الأميركي، جو ، بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة في حال شنت هجوما بريا على رفح، انتقادات داخلية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، خاصة بسبب ما وصفته صحف إسرائيلية محلية بـ”إهانة” حلفائه اليمينيين المتشددين للولايات المتحدة ودفع الإدارة الأميركية لاتخاذ مثل هذا الموقف.

ومواقف وزراء اليمين المتشدد أثارت تساؤلات عن تأثيرها على استمرار وبقاء حكومة نتانياهو، خاصة مع الضغط الذي تواجهه من الوزراء المعتدلين.

مواقف اليمين بعد القرار الأميركي

رفض نتانياهو، على ما يبدو، الخميس، التهديد الذي قطعه  بايدن بوقف بعض إمدادات الأسلحة لإسرائيل إذا هاجمت رفح قائلا إن بلاده مستعدة للوقوف بمفردها إذا لزم الأمر.

وهدد الرئيس الأميركي بحجب الأسلحة عن إسرائيل إذا اجتاحت قواتها المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة، وفي أشد تصريحاته حدة حتى الآن، قال بايدن في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن أمس الأربعاء “أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح… فلن أزودهم بالأسلحة”. وذكر بايدن أن إسرائيل لم تقدم خطة مقنعة لتأمين المدنيين في رفح.

بعض الوزراء اليمينيين المتطرفين انتقدوا طريقة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا